اعلان البنك الأهلى

2

أخر الأخبار
 
  أحمد علي سليمان
  مكانة الشهادة ومنازل الشهداء عند الله
  عبد الله غراب
  الحراك الرياضى وخالد عبد العزيز
  د.عادل عامر
  الاموال الساخنة في مواجهة الدولة
  ايمن حسن سليمان
  اتفاقية تبادل العملات مع الصين

الأكثر قراءة

الدولار الأمريكي
15.71
15.61
اليورو
18.9918
18.835
الجنيه الاسترليني
21.3625
21.1125
الريال السعودي
4.1887
4.0971
الدرهم الاماراتي
4.2776
4.2275
أسواق الفوركس
ليلة واحدة
15.895%
أقل من اسبوع
15.900%
أسبوع
15.977%
أقل من شهر
00%
الجنيه الذهب
6416
عيار 24
917
عيار 21
802
عيار 18
687
عيار14
535
اجندة المعارض والمؤتمرات
عز
5355
5700
المصريين
5280
5380
الجارحي
5110
5300
بشاي
5110
5210
فرص تصديرية
أسمنت حلوان
575
العريش
565
أسمنت المصرية
625
أسمنت السويس
645
أسمنت السويدي
585
هل قرار وقف استيراد الغاز المسال من الخارج في صالح المواطن أم لا؟
نعم
لا
لا أهتم
 
إرسال طباعه

الاتحاد المصرى للتأمين يعلن إدراج مبادئ التأمين المستدام على كافة الفروع

الأحد 04 أكتوبر 2020 02:09:00 مساءً
الاتحاد المصرى للتأمين يعلن إدراج مبادئ التأمين المستدام على كافة الفروع
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

أعلن الاتحاد المصرى للتأمين عن دراسة إدراج مبادئ التأمين المستدام على كافة فروع التأمين وكيفية تضمنها داخل سلسلة قيمة التأمين، وذلك من خلال اللجان الفنية بالاتحاد المصرى للتأمين وإعداد دليل عام للتأمين المستدام وتقديمه للشركات العاملة بسوق التأمين المصرى لنشر الوعى بالمبادئ العامة للتأمين المستدام. 
 
وأضاف الاتحاد فى نشرته الأسبوعية أن الأمور المتعلقة بتطبيق معايير وأهداف التأمين المستدام، هى جزء لا يتجزأ من رؤية ورسالة الاتحاد المصرى للتأمين الجديدة، هذا إلى جانب جهود الاتحاد المصرى للتأمين بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية فى نشر الوعى وإيجاد الحلول الذكية الخاصة بالتطبيق، وقد تضمن خطة عمل الاتحاد المصرى للتأمين لعام 2020/2021 جزء كامل خاص بالتأمين المستدام حيث تم تقسيم خطة العمل النقاط التالية بالتعاون مع لجنة التأمين المستدام بالاتحاد واللجان الفنية الأخرى:
 
1. إعداد دليل عام للتأمين المستدام وتقديمه للشركات العاملة بسوق التأمين المصرى لنشر الوعى بالمبادئ العامة للتأمين المستدام والتعاون مع اللجان الفنية بالاتحاد المصرى للتأمين لإدراج مبادئ التأمين المستدام على كافة فروع التأمين وكيفية تضمنها داخل سلسلة قيمة التأمين (تصميم وإدارة المنتجات – الاكتتاب – التوزيع والتسويق – خدمة العملاء – إدارة التعويضات).
 
2. إلى جانب دراسة تحديات تطبيق مبادئ الاستدامة مع اللجان الفنية بالاتحاد المصرى للتأمين وتقديم تقارير حول الحلول المقترحة من وجهة نظر سوق التأمين المصرى (كيفية إدارة المخاطر الطبيعية – تغير المناخ – الوصول لجميع شرائح المجتمع والقدرة على تحمل تكاليف التأمين).
 
3. نشر الوعى بمبادئ الاستدامة ببيئة العمل الداخلية بشركات التأمين من خلال الندوات وورش العمل.
 
وفيما يخص التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، فإن الاتحاد يرى ضرورة التعاون مع الهيئة للرقابة المالية، (لجنة خارطة طريق للتأمين المستدام) لوضع استراتيجية الـتأمين المستدام بسوق التأمين المصرى، إلى جانب التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية فى دراسة التشريعات والقرارات التى من شأنها تفعيل مبادئ التأمين المستدام فى جمهورية مصر العربية، مع دراسة اهم التحديات التى يمكن أن يواجها التطبيق الفعلى، ومحاولة تذليل هذه التحديات مع التعاون مع الهيئة فى تصميم حزمة من الحوافز لتشجيع الشركات على تطبيق مبادئ التأمين المستدام.
 
هذا إلى جانب مقومات التطبيق العملى والتى تحتاج إلى النماذج والبيانات والاستشارات والتى سيحققها الاتحاد من خلال بروتوكولات التعاون والشراكات على المستوى المحلى والإقليمى، من خلال ابرام مذكرات التفاهم وبروتوكولات التعاون مع كبرى المنظمات الرائدة فى تطبيق مبادئ الاستدامة بشكل عام على بيئة العمل الداخلية، وكبرى شركات إعادة التأمين العالمية التى تطبق مبادئ التأمين المستدام على مجالات الأعمال والاكتتاب المختلفة، وذلك بهدف تقديم برامج مبدئية لشرح كل ما يتعلق بهذه المبادئ للسوق المصري.
 
إن الاتحاد المصرى للتأمين يؤمن أن سوق التأمين المصرى عاجلا ام اجلا ستفرض عليه مبادئ التأمين المستدام سواء بشكل تشريعى أو من خلال معيدى التأمين المتعاملين مع الشركات المصرية، وخبرة معيدى التأمين العالمية فى قبول العمليات التى تتوافق مع مبادئ التأمين المستدام أو رفض البعض الاخر الذى لا يطبق معايير الاستدامة تعتبر خبرة هامة ولن نتمكن من الحصول عليها الا من هؤلاء الشركاء.
 
أما على الجانب الداخلى وبيئة العمل الداخلية بالاتحاد، فإن الاتحاد المصرى يعمل على أن تكون الاستدامة جزء من بيئة العمل من خلال خطته الداخلية التى تشمل:
1 الحفاظ على البعد البيئى بالاتحاد (بيئة خضراء - وضع خطة للإدارة الرشيدة وتوفير موارد الاتحاد واليات تطبيقها فيما يخص استهلاك المياه والطاقة وخفض استخدام الأوراق.
 
2 - رأس المال البشرى (المساواة وتكافؤ الفرص - التحفيز والإثابة – دعم تكافؤ الفرص – تهيئة بيئة عمل لائقة – قواعد عادلة للتكريم المادى والمعنوى – تدوير العاملين بين اللجان الفنية / بين الإدارات).
 
3 - اعداد هيكل تنظيمى متكامل وعادل مع الاخذ فى الاعتبار للأوضاع الحالية والتوقعات المستقبلية.
 
4 - الاهتمام بالصحة والسلامة المهنية.
 
5 - اعداد تقرير سنوى للاستدامة بالاتحاد المصرى للتأمين.


إضافة تعليق

 الاسم
 الاميل
 التعليق
1458  كود التأكيد


التعليقات على الموضوع

لا يوجد تعليقات

   " style="text-decoration: none;line-height:40px"> بنوك   |   استثمار   |   أسواق   |   بورصة   |   شركات   |   اتصالات   |   عقارات   |   تأمين   |   سيارات   |   توظيف   |   سياحة   |   العملات والمعادن   |   اقتصاد دولي   |   بترول وطاقة   |   مزادات ومؤتمرات   |   بورصة الرياضة   |   منوعات   |   ملفات تفاعلية