اعلان البنك الأهلى

2

أخر الأخبار
بنك القاهرة
 
  أحمد علي سليمان
  مكانة الشهادة ومنازل الشهداء عند الله
  عبد الله غراب
  الحراك الرياضى وخالد عبد العزيز
  د.عادل عامر
  الاموال الساخنة في مواجهة الدولة
  ايمن حسن سليمان
  اتفاقية تبادل العملات مع الصين

الأكثر قراءة

الدولار الأمريكي
15.70
15.60
اليورو
17.01
16.90
الجنيه الاسترليني
20.57
20.34
الريال السعودي
4.18
4.16
الدرهم الاماراتي
4.29
4.26
أسواق الفوركس
ليلة واحدة
15.895%
أقل من اسبوع
15.900%
أسبوع
15.977%
أقل من شهر
00%
الجنيه الذهب
5416
عيار 24
774
عيار 21
677
عيار 18
580
عيار14
451
اجندة المعارض والمؤتمرات
عز
5355
5700
المصريين
5280
5380
الجارحي
5110
5300
بشاي
5110
5210
فرص تصديرية
أسمنت حلوان
575
العريش
565
أسمنت المصرية
625
أسمنت السويس
645
أسمنت السويدي
585
هل قرار وقف استيراد الغاز المسال من الخارج في صالح المواطن أم لا؟
نعم
لا
لا أهتم
 
إرسال طباعه

مدبولي يجتمع بالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

الأربعاء 15 يناير 2020 12:14:00 مساءً
مدبولي يجتمع بالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مع المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور المهندسة راندة المنشاوى مساعد أول رئيس الوزراء.
 
وصرح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأن المهندسة راندة المنشاوى مساعد أول رئيس الوزراء قد عرضت خلال الاجتماع ما تم من إجراءات لمتابعة توصيات الاجتماع الذى عقده رئيس الوزراء مع مجموعة تحسين مناخ الاستثمار وتعظيم مشاركة القطاع الخاص الأسبوع الماضي، وما أثاره المستثمرون خلال الاجتماع من متطلبات ومقترحات من شأنها تيسير إجراءات الاستثمار، وإزالة عدد من المعوقات التى تؤثر على البيئة الاستثمارية.
 
وأشارت راندة إلى ما قامت به الوحدة المعنية بحل مشكلات المستثمرين فى مجلس الوزراء من اتصالات مع الجهات المعنية، للاتفاق على آليات حل تلك المشكلات، وفق توقيتات زمنية محددة.
 
من جانبه استعرض المستشار محمد عبد الوهاب، عدداً من الطلبات من شركات ترغب في إقامة استثمارات جديدة في مصر في قطاعات مختلفة، مشيراً إلى أن هذه الطلبات هى حصيلة لقاءات عديدة مطولة عقدها مع مسئولى الشركات التى أرسلت طلبات استثمار، فضلاً عن عشرات الطلبات الأخرى التى تلقتها هيئة الاستثمار، وتم دراستها جميعاً.
 
ومن ضمن الطلبات التى عرضها عبد الوهاب، طلب إحدى الشركات المتخصصة فى التنمية الزراعية وإدارة المشروعات بالشراكة مع واحدة من المجموعات السعودية في مجال الاستثمار الزراعي والصناعي والسياحي؛ إقامة مشروع في مجال الاستثمار المباشر بمنطقة الواحات البحرية.
 
ووفقاً لما عرضه المستشار محمد عبد الوهاب، فإن الشركة اختارت مصر بعد دراسات مستفيضة لكافة قطاعات الاستثمارالمتاحة لتكون نقطة الانطلاق للكيان الجديد بعدما لمسوا ما يتمتع به مناخ الاستثمار الحالي في مصر من استقرارونظرة مستقبلية مبشرة، طبقاً لكافة تقارير الجهات الدولية المنوط بها تقييم مثل تلك الأنشطة في الأسواق الواعدة بالعالم.
 
كما أشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار إلى طلب إحدى الشركات الصينية الرائدة في مجال تصنيع مواد الديكور، والتى ترغب في ضخ مزيد من الاستثمارات بمصر، وتود نقل عدد من مصانعها والتكنولوجيا الصناعية من الصين إلى مصر في منطقة توسعات عتاقة شمال خليج السويس بجوار مصنعها القائم هناك حتى تتكامل الخدمات اللوجستية، من خلال إنشاء عدد من المصانع في مجالات إنتاج ألواح الألومنيوم، ومصنع دهانات رولات الألومنيوم بنظام الدهان السائل، ومصنع لإنتاج الأرضيات البديلة للألواحMDF، ومصنع لإنتاج ألواح البولي كربونيت للأسقف والبيوت الخضراء، ومصنع إنتاج ألواح PVC المستخدمة للديكور الداخلي .
 
كما تم عرض طلب إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع وإنتاج المواد الغذائية، إقامة توسعات لمصنعيها القائمينبمدينة العاشر من رمضان، من خلال إقامة خمسة مصانع جديدة هي: مصنع سوائل، ومصنع بودرة، ومصنع مركزات(طماطم وفواكه)، ومصنع عصائر، ومصنع تعبئة مواد غذائية جافة، ويستوعب المشروع 1200 عامل ومهندس، وسيعملعلى تنشيط العديد من الصناعات التكميلية والتي من أهمها مصانع المواد الخام ومصانع مواد التعبئة والتغليف وكذامصانع الماكينات والمعدات.
 
وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي من جانبه، وجه بقيام الرئيس التنفيذي للهيئةالعامة للاستثمار بتجميع الطلبات الجادة ليتم عقد اجتماع قريب بحضور الوزراء المعنيين بتلك القطاعات، وتسليمهمالطلبات وطلب قيامهم بدراستها والرد عليها بالموافقات وقرارات التخصيص المطلوبة، فى خلال فترة لا تتعدى الشهر منتسلمهم تلك الطلبات.


إضافة تعليق

 الاسم
 الاميل
 التعليق
1458  كود التأكيد


التعليقات على الموضوع

لا يوجد تعليقات

   " style="text-decoration: none;line-height:40px"> بنوك   |   استثمار   |   أسواق   |   بورصة   |   شركات   |   اتصالات   |   عقارات   |   تأمين   |   سيارات   |   توظيف   |   سياحة   |   العملات والمعادن   |   اقتصاد دولي   |   بترول وطاقة   |   مزادات ومؤتمرات   |   بورصة الرياضة   |   منوعات   |   ملفات تفاعلية