اعلان البنك الأهلى

2

أخر الأخبار
 
  أحمد علي سليمان
  مكانة الشهادة ومنازل الشهداء عند الله
  عبد الله غراب
  الحراك الرياضى وخالد عبد العزيز
  د.عادل عامر
  الاموال الساخنة في مواجهة الدولة
  ايمن حسن سليمان
  اتفاقية تبادل العملات مع الصين
الخدمة الاخبارية

الأكثر قراءة

الدولار الأمريكي
15.70
15.60
اليورو
17.01
16.90
الجنيه الاسترليني
20.57
20.34
الريال السعودي
4.18
4.16
الدرهم الاماراتي
4.29
4.26
أسواق الفوركس
ليلة واحدة
15.895%
أقل من اسبوع
15.900%
أسبوع
15.977%
أقل من شهر
00%
الجنيه الذهب
5416
عيار 24
774
عيار 21
677
عيار 18
580
عيار14
451
اجندة المعارض والمؤتمرات
عز
5355
5700
المصريين
5280
5380
الجارحي
5110
5300
بشاي
5110
5210
فرص تصديرية
أسمنت حلوان
575
العريش
565
أسمنت المصرية
625
أسمنت السويس
645
أسمنت السويدي
585
هل قرار وقف استيراد الغاز المسال من الخارج في صالح المواطن أم لا؟
نعم
لا
لا أهتم
 
إرسال طباعه

البتكوين تتراجع بالاسواق بعد التصريحات الروسية الأخيرة

الجمعة 08 يونيو 2018 01:39:00 مساءً
البتكوين تتراجع بالاسواق بعد التصريحات الروسية الأخيرة
صورة ارشيفية

تراجعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بالتعاملات الفورية يوم الجمعة للمرة الأولى فى أربعة أيام ، بعد تصريحات سلبية لرئيس روسيا فلاديمير بوتين عن العملات الرقمية وصناعة التشفير ، ويكبح تعميق الخسارة تمسك الأسعار بالتداول أعلى 7,500$ لكل وحدة بتكوين ، بالإضافة استقبال السوق بعض الأخبار الإيجابية ، والتي حسنت نسبيا مستويات الاستثماري على الأصول الرقمية. 

فى بورصة "بتستامب"

تداول العملة الرقمية بتكوين حول7,740$ بانخفاض قدره 36$ بحوالي 0.5%،حيث سعر الافتتاح عند 7,676$،وسجلت أعلى مستوي عند 7,697$ ، و أدنى سعر عند 7,607$. 

تعاملات الخميس

أضافت أكبر رقمية بالعالم "البتكوين" خلال تعاملات الخميس ارتفاعا بحوالي 0.4% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، وسبق أن سجلت يوم الأحد أعلى مستوى فى أسبوعين عند 7,790$ لكل وحدة بتكوين.

القيمة السوقية

تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بحوالي 2 مليار $ إلى إجمالي 342 مليار$ ، لتفقد حتى الآن 13 مليار$ من مستوي 355 مليار$ المسجل يوم الأحد ،الذي يعد أعلى مستوى منذ 23 مايو الماضي.

فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال جلسة الأسئلة والأجوبة المباشرة السنوية مع الجمهور ، أن روسيا لا يمكن أن يكون لها عملة رقمية خاصة بها ، وأشار إلى أن العملة المشفرة لا يمكن أن تكون مملكة من قبل دولة مركزية. 

وقال بوتين أن البنك المركزي فى البلاد لا يعتبر العملة المشفرة عملة نقدية ولا وسيلة للدفع ولا مخزنا للقيمة ، وأكد أن العملات الرقمية غير مدعومة بأي شيء ويجب التعامل معها بحذر وعناية.

الطلب الاستثماري

تحسن الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية تدريجيا خلال الأيام الماضية ، خاصة مع استقبال السوق بعض الأخبار الإيجابية ، والتي يطغي تأثيرها حاليا على مخاوف ظهور نتائج التحقيقات الجنائية فى الولايات المتحدة حول التلاعب بالأسعار ، أو زيادة القيود التنظيمية فى اليابان.

فى الولايات المتحدة

بدأت المنصة الرائدة Coinbase فى إجراءات التحول لتكون وسيط مالي بشكل كامل من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC ، ووفقا لإعلان الشركة يوم الأربعاء أصبح الأمر ممكنا خاصة بعد الاستحواذ على تاجر الأوراق المالية Keystone Capital وبعض الشركات الأخرى.

ومن المتوقع أن يساعد الاستحواذ البورصة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها على توسيع عروضها بشكل كامل خاصة بالنسبة للمنتجات المالية غير المشفرة ، وأكدت الشركة أنها ستعمل على إتاحة الوصول إلى مختلف أسواق رأس المال للشركات والمستثمرين فى صناعة التشفير. 

في اليابان

وسبق أن أعلنت المنصة أيضا عن البدء فى إجراءات الدخول إلى السوق الرقمية فى اليابان " ثاني أكبر سوق رقمية بالعالم" ، ومن أجل ذلك تقدم المكتب التابع لها فى طوكيو للحصول على تراخيص التشغيل من هيئة الخدمات المالية FSA.

وبمجرد الحصول على التراخيص من الجهات التنظيمية اليابانية ، سوف تكون خدمات المنصة متاحة بشكل سلس لكل العملاء اليابانيين المحتملين ، وقالت الشركة المتوافقة مع معايير التشفير فى الولايات المتحدة ، سنركز على بناء الثقة بنفس المستوي مع العملاء الجدد فى اليابان.

SBI

أعلنت مجموعة SBI العملاقة للخدمات المالية يوم الاثنين عن البدء فى تشغيل منصة العملات الرقمية الخاصة ، بعد عدة أشهر من التأخير بسبب مخاوف أمنية ، وتعتبر هذه المنصة أول بورصة لتداولات العملات الرقمية اليابانية مملوكة لأحد البنوك بشكل كامل.

وأكدت المجموعة أن الخدمات المتاحة حاليا سوف تقتصر مؤقتا على العملاء الذين سجلوا مسبقا بالمنصة فى أكتوبر 2017 ، وتتوقع أن تكون الخدمات متاحة للجميع فى يوليو المقبل.

CNBC

فى مقابلة مع تليفزيون CNBC قال المؤسس المشارك لشركة أبل الأمريكية "ستيف وزنياك" هذا الأسبوع أن البتكوين هو ذهب رقمي خالص ،وأضاف أنا اشتري ما قاله "جاك دورسي" ليس لأنني أعتقد بالضرورة أنه سيحدث لكن لأنني أريد أن يكون الأمر كذلك.

وسبق أن قال جاك دورسي " الرئيس التنفيذي لشركة تويتر " أن العملة الرقمية البتكوين ستصبح العملة الموحدة بالعالم فى غضون 10 سنوات.


إضافة تعليق

 الاسم
 الاميل
 التعليق
1458  كود التأكيد


التعليقات على الموضوع

لا يوجد تعليقات

   " style="text-decoration: none;line-height:40px"> بنوك   |   استثمار   |   أسواق   |   بورصة   |   شركات   |   اتصالات   |   عقارات   |   تأمين   |   سيارات   |   توظيف   |   سياحة   |   العملات والمعادن   |   اقتصاد دولي   |   بترول وطاقة   |   مزادات ومؤتمرات   |   بورصة الرياضة   |   منوعات   |   ملفات تفاعلية