اعلان البنك الأهلى

بنك مصر

أخر الأخبار
البنك الزراعي المصري
بنك القاهرة
 
  أحمد علي سليمان
  مكانة الشهادة ومنازل الشهداء عند الله
  عبد الله غراب
  الحراك الرياضى وخالد عبد العزيز
  د.عادل عامر
  الاموال الساخنة في مواجهة الدولة
  ايمن حسن سليمان
  اتفاقية تبادل العملات مع الصين
الخدمة الاخبارية

الأكثر قراءة

ريال عماني
129.5392
127.3379
دينار بحريني
132.2777
129.9308
دينار إردني
70.4379
69.39
دينار كويتي
162.1261
157.1519
ريال قطري
13.6818
12.632
درهم إماراتي
13.5793
13.5373
ريال سعودي
13.2866
13.2226
دولار كندي
35.2538
35.0666
فرنك سويسرى
61.8121
61.4748
ين
30.9329
30.7412
إسترليني
65.6118
65.6118
يورو
57.2159
56.8821
الدولار
49.87
49.77
أسواق الفوركس
ليلة واحدة
21.00%
أقل من اسبوع
15.900%
أسبوع
15.977%
أقل من شهر
17%
ذهب عيار 14
3973 جنيه مصري
ذهب عيار 18
5108 جنيه مصري
ذهب عيار 21
5960 جنيه مصري
ذهب عيار 24
6811 جنيه مصري
جنيه الذهب
47680 جنيه مصري
أونصة الذهب
4193 جنيه مصري
اجندة المعارض والمؤتمرات
حديد الكومي
38،500 جنيه للطن
حديد الجيوشي
39000جنيه للطن
حديد عطية
39،000 جنيه للطن
حديد العشري
39،000 جنيه للطن
حديد الجارحي
39،200 جنيه للطن
حديد السويس للصلب
39،350 جنيه للطن
حديد المراكبي
39،400 جنيه للطن
حديد المصريين
39،400 جنيه للطن
حديد بشاي
39،800 جنيه للطن
حديد عز
40,000 جنيه للطن
فرص تصديرية
الأسمنت الأبيض
3570 جنيه للطن
الأسمنت الرمادي
3540 جنيه للطن
أسمنت جنوب الوادي
3،700 جنيه للطن
أسمنت السهم
3،700 جنيه للطن
أسمنت النصر
3،700 جنيه للطن
أسمنت مصر بني سويف
3370 جنيه للطن
أسمنت وادي النيل
3680 جنيه للطن
أسمنت المخصوص
3،800 جنيه للطن
أسمنت السويس
3،850 جنيه للطن
أسمنت حلوان
3410 جنيه للطن
أسمنت السويدي
3580 جنيها للطن
هل قرار وقف استيراد الغاز المسال من الخارج في صالح المواطن أم لا؟
نعم
لا
لا أهتم
 
إرسال طباعه

وزير البترول يعتمد الموازنات الاستثمارية لشركتي الإسكندرية والعامرية للبترول 2026–2027

الثلاثاء 10 february 2026 11:30:00 صباحاً
وزير البترول يعتمد الموازنات الاستثمارية لشركتي الإسكندرية والعامرية للبترول 2026–2027
المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

اعتمد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، الموازنة الاستثمارية لكلٍ من شركة الإسكندرية للبترول وشركة العامرية لتكرير البترول للعام المالي 2026–2027، وذلك بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، عبر الفيديو كونفرانس، والدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والقائمة بأعمال وزير البيئة.
 
وخلال الاجتماعات، أكد وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الدور المحورى لشركات تكرير البترول في حياة المواطنين من خلال تأمين احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، مشددًا على ضرورة الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة وحدات التكرير لتعظيم الطاقات الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات، بما يسهم في زيادة الإنتاج وتقليل الفاتورة الاستيرادية وخفض الأعباء على الدولة.
 
ووجّه الوزير بأهمية تطوير منظومة مراقبة جودة المنتجات البترولية من خلال معامل التحليل المعتمدة بكافة شركات التكرير، بهدف الوصول إلى إنتاج منتجات ذات جودة متميزة للمستهلك ، مؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية إعداد الشركات لتقارير بنتائج اختبارات العينات بالمعامل وعرضها على الجمعيات العمومية.
 
كما طالب الوزير الشركات بالإسراع في استكمال المشروعات الجارىتنفيذها، وتطوير الوحدات ذات الإنتاج المحدود بمعامل التكرير، بما يسهم في تحقيق قيمة مضافة حقيقية، ورفع كفاءة الأصول الإنتاجية، وتعظيم العائد الاقتصادي، مع أهمية إعطاء أولوية للمشروعات ذات المردود السريع التي تسهم في زيادة الإنتاج وتحسين جودة المنتجات.
 
ومن جانبها، استعرضت المهندسة ريهام علفة، رئيس شركة الإسكندرية للبترول، خطة الشركة الاستثمارية، والتي بلغت قيمتها نحو 10 مليارات جنيه، وتشمل تنفيذ عدد من مشروعات الإحلال والتجديد، والتي من أبرزها مشروع إعادة تشغيل أحد الغلايات، الذي  ساهم في توفير نحو 1.7 مليار جنيه مقارنة بشراء غلاية جديدة.
 
وأكدت رئيسة الشركة على تنفيذ عدد من مشروعات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، مثل مشروعات نظام الإنذار وإطفاء الوحدات، ورصد الانبعاثات، بالإضافة إلى مشروعات تطوير وتحسين كفاءة الطاقة.
 
ومن جانب آخر، اكد المهندس محمد صبحي عامر، رئيس شركة العامرية لتكرير البترول،  على أن الشركة تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات الهامة للإحلال والتجديد، مثل إحلال وتجديد صهاريج المنتجات البترولية، وتحديث أنظمة التحكم الخاصة بأجهزة الشركة ، والتحول الرقمي، وغيرها من المشروعات.
 
وأوضح أنه من أهم المشروعات الجاري تنفيذها مشروع مجمع تحسين النافتا وإنتاج العطريات، والذي يهدف إلى زيادة حجم الإنتاج من البنزول والبنزين، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من مشروعات ترشيد الطاقة، مثل تحسين كفاءة الطاقة لأفران مجمع العطريات، الذي سيوفر 1000 طن غاز حريق سنويًا، وإحلال وتجديد الغلايات، والذي يوفر  450 طن غاز طبيعي سنويًا، ومشروع استبدال وإحلال مصائد البخار التالفة، والذي سيخفض الانبعاثات الكربونية بما يقارب 261 طنًا سنويًا.
 
وشارك في أعمال الجمعيات العامة المهندس صلاح عبد الكريم، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، و المهندس سيد سليم، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس إيهاب رجائي، وكيل أول الوزارة لشئون الإنتاج، والدكتور أحمد راندى رئيس الإدارة المركزية للاتصالات بالوزارة والمهندس وائل لطفي، وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمشروعات، والدكتور محمد الباجورى المشرف على الإدارة المركزية للشئون القانونية بالوزارة والدكتور محمد عاصى وكيل الوزارة للشئون المالية والاقتصادية والمحاسب عباس صابر، رئيس نقابة العاملين بالبترول، وعدد من السادة المسؤولين بوزارة البترول والثروة المعدنية والجهاز المركزي للمحاسبات.


إضافة تعليق

 الاسم
 الاميل
 التعليق
1458  كود التأكيد


التعليقات على الموضوع

لا يوجد تعليقات

   " style="text-decoration: none;line-height:40px"> بنوك   |   استثمار   |   أسواق   |   بورصة   |   شركات   |   اتصالات   |   عقارات   |   تأمين   |   سيارات   |   توظيف   |   سياحة   |   العملات والمعادن   |   اقتصاد دولي   |   بترول وطاقة   |   مزادات ومؤتمرات   |   بورصة الرياضة   |   منوعات   |   ملفات تفاعلية