اعلان البنك الأهلى

2

أخر الأخبار
بنك القاهرة
 
  أحمد علي سليمان
  مكانة الشهادة ومنازل الشهداء عند الله
  عبد الله غراب
  الحراك الرياضى وخالد عبد العزيز
  د.عادل عامر
  الاموال الساخنة في مواجهة الدولة
  ايمن حسن سليمان
  اتفاقية تبادل العملات مع الصين

الأكثر قراءة

الدولار الأمريكي
16.06
15.96
اليورو
18.2602
18.0619
الجنيه الاسترليني
20.3416
20.1128
الريال السعودي
4.2818
4.1671
الدرهم الاماراتي
4.1671
4.3223
أسواق الفوركس
ليلة واحدة
15.895%
أقل من اسبوع
15.900%
أسبوع
15.977%
أقل من شهر
00%
الجنيه الذهب
6392
عيار 24
913
عيار 21
799
عيار 18
685
عيار14
533
اجندة المعارض والمؤتمرات
عز
5355
5700
المصريين
5280
5380
الجارحي
5110
5300
بشاي
5110
5210
فرص تصديرية
أسمنت حلوان
575
العريش
565
أسمنت المصرية
625
أسمنت السويس
645
أسمنت السويدي
585
هل قرار وقف استيراد الغاز المسال من الخارج في صالح المواطن أم لا؟
نعم
لا
لا أهتم
 
إرسال طباعه

دومتي تخطط لإطلاق خطى إنتاج جديدين

الثلاثاء 02 يونيو 2020 11:57:00 صباحاً
دومتي تخطط لإطلاق خطى إنتاج جديدين
شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي

تخطط شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي (DOMT)، لإطلاق خطى إنتاج جديدين أحدهما للجبنة الموزاريلا والآخر للمخبوزات، وذلك لدعم باقة منتجاتها، خاصة مع عودة المدارس، وفقا لـ البورصة.
 
وقال محمد الدماطى، نائب رئيس مجلس الإدارة، إن بداية العام الحالي 2020 كان أضعف من المتوقع، خاصة شهرى يناير وفبراير على مستوى معظم القطاعات نتيجة ضعف القوى الشرائية، وبدأت الأمور في التعافي والتحسن بشكل كبير منتصف مارس.
 
وأوضح الدماطى، أن التحسن جاء فى منتج الأجبان على الأخص والذى حقق معدلات نمو مفرطة جراء اتجاه المستهلكين للتخزين في بداية الأزمة، بينما تراجعت مبيعات المخبوزات والعصائر بشكل عام نتيجة توقف المدارس والجامعات.
 
وأضاف الدماطى، أن الشركة استطاعت تحقيق نسبة نمو إجمالية قدرها 13%، وهى نسبة تفوق نسب نمو السوق المصرى، مما يعكس فرص الشركة الكبيرة في النمو من خلال تشكيلة منتجاتها الواسعة.
 
وأشار إلى أن الشركة نجحت فى استرداد معدلات مبيعاتها في الأجبان البيضاء بعد تراجع فى الربعين الثالث والرابع لعام 2019، نتيجة بعض السياسات التي ثبت عدم جدواها.
 
وأرجع الدماطى، استعادة المبيعات الى صنف الجبنة الصفراء الذى حقق قبول كبير لدى المستهلك ونتج عنه تحقيق معدل نمو كمى قدره 7% فى التجزئة المباشرة والجملة والسلاسل التجارية.
 
وتابع أن ذلك أعاد للشركة حصتها السوقية التي فقدت وقدرها 2% من إجمالي سوق الأجبان، وتعمل الشركة بأقصى طاقة في الجبنة الموزاريلا انتظاراً لتشغيل الخط الجديد بنهاية الربع بعد أن تم تأخير شحنه للظروف الراهنة.
 
وقال أحمد محى الدين، مدير علاقات المستثمرين بالشركة لـ”البورصة”، إن “دومتى”، إن الشركة تستهدف تشغيل خط إنتاج جديد للجبنة الموزاريلا بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بتكلفة استثمارية تبلغ 25 مليون جنيه.
 
وأوضح أن الشركة تخطط لتشغيل خط إنتاج المخبوزات الجديد مع بداية عودة المدارس، موضحاً أن التكلفة الاستثمارية للخط تبلغ 50 مليون جنيه.
 
وأضاف محي الدين، أن الشركة بعد إقبال المستهلكين على منتج “العيش الفينو” الذى تم إطلاقه أول أبريل، قامت بإطلاق مختلف منتجات العيش خلال شهر رمضان.
 
وذكر أنه يتم الإنتاج في نفس خطوط إنتاج المخبوزات خاصة بعد توقف المدارس وتراجع الطاقة الإنتاجية لـ”ساندوتش دومتى”، وذلك استغلالاً لخطوط إنتاج المخبوزات.
 
وتابع أن إنتاج العيش سيدعم قطاع المخبوزات بشكل كبير، خاصة بعد عودة المدارس وعودة إنتاج “ساندوتش دومتي” بالطاقة الإنتاجية القصوى، مما قد يدفع الشركة لإطلاق خطوط إنتاج جديدة في العام الجديد لإنتاج منتجات العيش فقط.
 
وارتفعت أرباح شركة دومتي للصناعات الغذائية بنسبة 11.5% خلال الربع الأول من عام 2020، لتصل إلى 32.1 مليون جنيه، مقابل 28.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2019.
 
وبلغت مبيعات الشركة خلال الربع 744.8 مليون جنيه، مقابل 654.8 مليون جنيه في الربع المقارن، وسجل مجمل الربح 183.9 مليون جنيه، مقابل 160.9 مليون جنيه.
 
وحققت الشركة معدل نمو بلغ 5% في العصائر، مما نتج عنه زيادة الحصة السوقية إلى 8% فى القاهرة والوصول إلى الترتيب الثالث على مستوى الجمهورية.
 
ووصلت الشركة إلى الطاقة القصوى لخطوط إنتاج المخبوزات في نهاية يناير مع وجود عجز في الطاقة الإنتاجية وطلب متزايد قبل إغلاق المدارس، وتم تركيب الخط الثالث وفي انتظار عودة المدارس لإطلاق الخط.
 
وأوضح الدماطى، أن الإدارة التنفيذية قررت فى بداية الأزمة زيادة مخزون الشركة من المواد الخام والتعبئة والتغليف بأكثر من شهر عن المعدل المعتاد تحسباً لأى تأخير فى الشحن للخامات المستوردة من أوروبا وأمريكا ونيوزيلاندا.
 
وذكر الدماطى، أن عدد من العوامل مثل انخفاض أسعار الخامات الرئيسية مثل اللبن البودرة والزيوت، وتراجع أسعار الفائدة البنكية، ستعمل على زيادة أرباح الشركة فى الفترة المقبلة.
 
وقال الدماطي، إنه لا يستطيع توقع مبيعات وأرباح الشركة إلى نهاية العام، حيث أنه في شهر أبريل استطاعت الشركة تحقيق معدلات نمو كبيرة، ولكن حدث تراجع في شهر مايو لأن شهر رمضان لا يعتبر موسم لأغلب منتجات الشركة، فضلاً عن طول إجازات الأعياد والحظر.
 
وتابع: “تهدف الشركة إلى نجاح طرح منتج الخبز مع الحفاظ على الحصة السوقية لقطاع الجبنة والعصير واستعادة أحجام مبيعات المخبوزات مع عودة الحياة الطبيعية وفتح المدارس”.
 
وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن توقيعها عقد لتعبئة عصير راني مع Rani Refreshments FZCO وAUJUANBeverages Company L.L.C وRani Beverages Company.
 
ووفقا للعقد، ستكون دومتي مسؤولة عن تعبئة وتوريد عبوات راني 235 مل التتراباك، وتعد هذه الاتفاقية جزءا من استراتيجية دومتي لتنويع مصادر الإيرادات واستغلال الطاقة الانتاجية الفائضة في قطاع العصير.
 
تعد شركة دومتي من أكبر الشركات في قطاع الصناعات الغذائية، والتي تأسست عام 1990، والتي تميزت بانتاج باقة متنوعة من منتجات الأجبان والعصائر المتوفرة في قرابة 200 صنف بيعي.
 
كما تعتبر شركة الصانعات الغذائية العربية، من الشركات الرائدة في انتاج وتوزيع منتجات الجبنة، إلى جانب احتلالها على أكبر حصو سوقية من مبيعات الجبنة البيضاء في مصر، واتسامها بنمو واضح في سوق العصائر.


إضافة تعليق

 الاسم
 الاميل
 التعليق
1458  كود التأكيد


التعليقات على الموضوع

لا يوجد تعليقات

   " style="text-decoration: none;line-height:40px"> بنوك   |   استثمار   |   أسواق   |   بورصة   |   شركات   |   اتصالات   |   عقارات   |   تأمين   |   سيارات   |   توظيف   |   سياحة   |   العملات والمعادن   |   اقتصاد دولي   |   بترول وطاقة   |   مزادات ومؤتمرات   |   بورصة الرياضة   |   منوعات   |   ملفات تفاعلية