اعلان البنك الأهلى

2

أخر الأخبار
بنك القاهرة
 
  أحمد علي سليمان
  مكانة الشهادة ومنازل الشهداء عند الله
  عبد الله غراب
  الحراك الرياضى وخالد عبد العزيز
  د.عادل عامر
  الاموال الساخنة في مواجهة الدولة
  ايمن حسن سليمان
  اتفاقية تبادل العملات مع الصين
الخدمة الاخبارية

الأكثر قراءة

الدولار الأمريكي
16.68
16.58
اليورو
18.8401
18.6989
الجنيه الاسترليني
21.0018
20.8394
الريال السعودي
4.4476
4.4112
الدرهم الاماراتي
4.5412
4.5116
أسواق الفوركس
ليلة واحدة
15.895%
أقل من اسبوع
15.900%
أسبوع
15.977%
أقل من شهر
00%
الجنيه الذهب
5224
عيار 24
746
عيار 21
653
عيار 18
560
عيار14
435
اجندة المعارض والمؤتمرات
عز
5355
5700
المصريين
5280
5380
الجارحي
5110
5300
بشاي
5110
5210
فرص تصديرية
أسمنت حلوان
575
العريش
565
أسمنت المصرية
625
أسمنت السويس
645
أسمنت السويدي
585
هل قرار وقف استيراد الغاز المسال من الخارج في صالح المواطن أم لا؟
نعم
لا
لا أهتم
 
إرسال طباعه

"فوكالينك" و"شبكة المدفوعات السعودية" تتعاونان لإطلاق خدمة المدفوعات الفورية

الاثنين 29 أبريل 2019 10:10:00 صباحاً
جانب من التوقيع

أبرمت "فوكالينك" – الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول وأنظمة الدفع والتابعة لماستركارد - شراكة مع شبكة المدفوعات السعودية المملوكة بالكامل لمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، لإطلاق خدمة المدفوعات الفورية في المملكة العربية السعودية.
 
وسوف تمكّن هذه الشراكة المؤسسات المالية والشركات والمستهلكين لأول مرة في المملكة من إجراء مدفوعات فورية بين الحسابات.
 
وسيكون لهذه التقنية الجديدة تأثيرٌ إيجابي على اقتصاد المملكة من خلال تحسين البنية التحتية للمدفوعات، وتسريع نمو قطاع التجارة الرقمية بشكلٍ كبير، وتمكين شركات التكنولوجيا المالية الناشئة والمؤسسات المالية العريقة من الاستفادة من المزايا التي يوفرها الاقتصاد الرقمي.
 
وفي هذه المناسبة، قال زياد بن بندر اليوسف المدير التنفيذي للمدفوعات السعودية: "إن التزامنا بلعب دور أساسي في تحويل المملكة العربية السعودية إلى مجتمع غير نقدي يكمن في صميم استراتيجيتنا ويتماشى مع رؤية المملكة 2030، كما هو موضح في برنامج تطوير القطاع المالي. ونعتقد بأن خدمة المدفوعات الفورية ستعود بفائدة كبيرة على المستهلكين والشركات في المملكة مما سيسهل تحول البلاد نحو اقتصاد رقمي.
 
وإن شراكتنا مع ’فوكالينك‘ و’آي بي إم‘ في مجال تمكين المدفوعات الفورية بين المؤسسات والشركات والمستهلكين سوف تساعد في توفير حلول مبتكرة يستفيد منها المجتمع لأجيال عدة".
 
من جهته، قال جهاد خليل، مدير عام ماستركارد في المملكة العربية السعودية والبحرين: "تسهم حلول المدفوعات الفورية في الارتقاء بمشهد الخدمات المالية العالمي نحو آفاق جديدة بالنظر إلى ما تتمتع به من إمكانات هائلة في تعزيز كفاءة تنفيذ عمليات الدفع عبر الاقتصادات الوطنية، ومن المنتظر أن تغير تجربة
 
المستخدمين في المملكة نحو الأفضل. ونحن على قناعة تامة بأن شراكتنا مع شبكة المدفوعات السعودية ستمهد الطريق نحو إطلاق المزيد من الحلول المبتكرة في السوق المحلية، كما تمثل خطوة مهمة تعزز مسيرة المملكة في مجال التحول إلى اقتصاد ومجتمع رقمي".
 
وستتيح منصة الدفع الفوري الجديدة للمستهلكين والشركات تحويل الأموال والفوترة الإلكترونية وتحصيل الفواتير، إلى جانب إمكانية تقديم إقرارات الاستلام الفورية وإجراء التحويلات المالية وإتمام المدفوعات بالجملة بشكلٍ فوري.
 
وستوفر هذه التقنية أيضاً إمكانية تحويل الأموال مباشرةً بين الأفراد كالأصدقاء وأفراد العائلة، وبأسلوبٍ بسيطٍ للغاية عبر الهواتف الذكية دون الحاجة إلى البيانات المصرفية للمستلم.
 
كما سيعتمد نظام المدفوعات المبتكر هذا على تقنية مبنية وفق أحدث معايير المنظمة الدولية للمعايير (آيزو) في مجال التراسل، حيث يعزز الابتكار والتكامل في مجال نظم وحلول المدفوعات الإلكترونية على المستوى العالمي.
 
وستتاح الخدمة الجديدة لغالبية المؤسسات المالية والحسابات المصرفية بالمملكة، وستكون متكاملة مع خدمات كافة الأطراف التابعة للشبكة السعودية للمدفوعات، مما يدعم إجراءات وتدابير مكافحة الاحتيال وتعزيز الامتثال.
 
تجدر الإشارة إلى أن تقنية فوكالينك للمدفوعات الفورية قد طبقت لأول مرة في المملكة المتحدة عام 2008، وحققت منذ ذلك الحين نجاحاً كبيراً وحازت ثقةً قوية على مدى أكثر من عشر سنوات. وتستخدم هذه التقنية أيضاً في سنغافورة، كما تم تدشينها عام 2017 في تايلاند التي ناهز عدد مستخدمي خدمة "برومبت باي" فيها خلال عامين فقط أكثر من نصف عدد سكان البلاد.
 
وكانت شركة "ذا كليرينج هاوس" الأمريكية قد اعتمدت مؤخراً تكنولوجيا المدفوعات الفورية من فوكالينك في نظامها المبتكر للدفع الفوري آر تي بيه (RTP®) الذي أطلقته في الولايات المتحدة.


إضافة تعليق

 الاسم
 الاميل
 التعليق
1458  كود التأكيد


التعليقات على الموضوع

لا يوجد تعليقات

   بنوك   |   استثمار   |   أسواق   |   بورصة   |   شركات   |   اتصالات   |   عقارات   |   تأمين   |   سيارات   |   توظيف   |   سياحة   |   العملات والمعادن   |   اقتصاد دولي   |   بترول وطاقة   |   مزادات ومؤتمرات   |   بورصة الرياضة   |   منوعات   |   ملفات تفاعلية