اعلان البنك الأهلى

بنك مصر

أخر الأخبار
البنك الزراعي المصري
بنك القاهرة
 
  أحمد علي سليمان
  مكانة الشهادة ومنازل الشهداء عند الله
  عبد الله غراب
  الحراك الرياضى وخالد عبد العزيز
  د.عادل عامر
  الاموال الساخنة في مواجهة الدولة
  ايمن حسن سليمان
  اتفاقية تبادل العملات مع الصين

الأكثر قراءة

الدولار الأمريكي
15.71
15.61
اليورو
18.9918
18.835
الجنيه الاسترليني
21.3625
21.1125
الريال السعودي
4.1887
4.0971
الدرهم الاماراتي
4.2776
4.2275
أسواق الفوركس
ليلة واحدة
15.895%
أقل من اسبوع
15.900%
أسبوع
15.977%
أقل من شهر
00%
الجنيه الذهب
6416
عيار 24
917
عيار 21
802
عيار 18
687
عيار14
535
اجندة المعارض والمؤتمرات
عز
5355
5700
المصريين
5280
5380
الجارحي
5110
5300
بشاي
5110
5210
فرص تصديرية
أسمنت حلوان
575
العريش
565
أسمنت المصرية
625
أسمنت السويس
645
أسمنت السويدي
585
هل قرار وقف استيراد الغاز المسال من الخارج في صالح المواطن أم لا؟
نعم
لا
لا أهتم
 
إرسال طباعه

"شروق" يطمس جميع الاكتشافات البترولية في 2015

الجمعة 04 september 2015 10:32:00 مساءً

طمس اكتشاف حقل الغاز "شروق" والذي أعلنت عنه شركة "إيني" الإيطالية، الأحد الماضي، جميع الاكتشافات البترولية التي أعلنت عنها وزارة البترول والثروة المعدنية منذ مطلع العام الجاري، وتخطت نسبة إحتياطيات الاكتشاف أضعاف جميع الاكتشافات الأخري، حيث تبلغ نسبة الاحتياطات الأصيلة بالحقل 30 تريليون قدم مكعب غاز، ويعتبر ذلك الاكتشاف هو أكبر الاكتشافات بالبحر المتوسط، بالاضافة إلي أنه الكشف الثالث للشركة هذا العام، وفيما يلي جميع الاكتشافات التي أعلنت عنها وزارة البترول في عام 2015.

 "شروق" حقل غاز باحتياطات 30 تريليون قدم مكعب غاز

أعلنت شركة إينى الإيطالية، الأحد الماضي، عن تحقيق أكبر كشف للغاز الطبيعى «شروق» فى المياه العميقة بالبحر المتوسط فى منطقة امتياز شروق بالمياه الاقتصادية المصرية والتى تم توقيع الاتفاقية البترولية الخاصة بها فى يناير 2014 مع وزارة البترول والشركة القابضة للغازات (إيجاس) بعد فوزها بالمنطقة فى المزايدة العالمية التى طرحتها إيجاس.

جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية من رئيس شركة إينى حول نتائج الكشف الجديد الذى أوضحت المعلومات السيزمية والبيانات أنه يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بحوالى 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى (تعادل حوالى 5ر5 مليار برميل مكافئ) ويغطى مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع وبذلك يصبح الكشف الغازى «شروق» أكبر كشف يتحقق فى مصر وفى مياه البحر المتوسط، وقد يصبح من أكبر الاكتشافات الغازية على مستوى العالم.

وحقق قطاع البترول منذ بداية عام 2015 العديد من الاكتشافات البترولية الهامة، والتي تمثل أهمية كبرى في رفع المخزون الإستراتيجي للمواد النفطية، سواء كان من الغاز أو النفط وذلك ضمن الخطط الإستراتيجية للقطاع والتي تهدف إلي تأمين احتياجات السوق المحلى وكثرة الاستهلاك.

وكانت وزراة البترول قد أعلنت في مطلع العام الجاري عن عدد من الاكتشافات البترولية التابعة لكل من شركة جنوب الوادى للبترول وشركة إينى الإيطالية والشركة العامة للبترول، وشركة "بى بى" بريتش بتروليم، والتي تساهم في سد احتياجات السوق المصري، واليكم تلك الاكتشافات وفقا للخريطة الزمنية التي تم اكتشاف فيها تلك الآبار، وأيضا حجم إنتاجياتها والشركات التي قامت بعمليات التنقيب في إظهار تلك الاكتشافات ووضعها على حيز التنفيذ.

 2100 برميل زيت يوميا معدل إنتاج كشف إينى الإيطالية بالصحراء الغربية

أعلنت شركة إينى الإيطالية فى 20 يناير الماضى عن كشف بترولى جديد فى منطقة غرب مليحة العميق فى منطقة تنمية مليحة بالصحراء الغربية، على بعد حوالى 300 كم غرب مدينة الإسكندرية.

وأشارت إلى أنه تم حفر بئر غرب مليحة العميق على عمق 4175 مترا، حيث اكتشف البترول بدرجة جودة مرتفعة (40 API) فى طبقة حاملة للزيت سمكها 20 مترًا فى تكوين علم البويب السفلى، كما أظهر الحفر عن تداخلات سميكة من الغاز والمتكثفات فى تكوينات الصفا العميق، وتم وضع البئر على الإنتاج بمعدل 2100 برميل زيت يوميًا، ويعد الحفر فى منطقة غرب مليحة العميقة جزءا من جهود إينى الاستكشافية للكشف عن الاحتمالات البترولية الواعدة فى المناطق الجيولوجية العميقة بالصحراء الغربية، حيث سيفتح الكشف الجديد آفاقًا جديدة لحفر المزيد من الآبار الاستكشافية وآبار التنمية والتى ستسمح بالوصول للإنتاج إلى معدل 8 آلاف برميل زيت يوميًا بنهاية عام 2015.

وتم بالفعل وضع الكشف على الإنتاج واستخدام تسهيلات معالجة مليحة القريب من الموقع، ويؤكد الكشف على الاستراتيجية الجديدة التى تتبعها شركة إينى لإعادة توجيه الاهتمام بأنشطة البحث والاستكشاف فى مصر التى مازالت تملك فرصا كبيرة بالقرب من المناطق التى توجد بها تسهيلات إنتاجية وبنية أساسية.

ملك" بئر بترولى جديد ينتج بمعدل 430 برميلا يوميا من الزيت الخام الخفيف عالى الجودة

فى 27 فبراير الماضى حققت شركة جنوب الوادى القابضة للبترول كشفا بتروليا جديدا "ملك" بمعدل 430 برميلا يوميا، بمنطقة امتياز غرب عش الملاحة التابعة لشركة أمنيكس الإنجليزية على بُعد 30 كم من الغردقة، والذى يعد رابع كشف بترولى يتحقق فى منطقة جنوب مصر، وأظهرت الاختبارات تدفق الإنتاج منه بمعدل 430 برميلا يوميا من الزيت الخام الخفيف عالى الجودة بدرجة 40 APIوباحتياطيات تقدر بحوالى 6.9 مليون برميل، ومن المخطط بدء الإنتاج التجارى من الكشف الجديد خلال الربع الثانى من العام الحالى والعمل على زيادة معدلات الإنتاج حيث سيتم تنفيذ خطة لتنمية الكشف الجديد من خلال حفر 7 آبار جديدة.

"بريتش بتروليم" تكتشف بئر غاز بدمياط بإنتاجية 5 تريليونات قدم مكعب من الغاز

وفى 9 مارس أعلنت شركة "بى بى مصر" عن اكتشاف بئر "غاز" هام في منطقة شمال دمياط البحرية بشرق دلتا النيل بالبحر المتوسط، ويساعد على زيادة المخزون الإستراتيحى من الغاز الطبيعى وتغطية الاحتياجات من الاستهلاك المحلى.

وأكدت الشركة أن إنتاجية البئر 5 تريليونات قدم مكعب من الغاز، موضحة أن الحفر وصل في بئر استكشاف المياه العميقة "أتول-1" الجارى حفره حاليًا باستخدام الحفار "ميرسك ديسكفور" من الجيل السادس لأجهزة الحفر البحرية، إلى عمق 6 آلاف و400 متر تحت سطح البحر، مخترقا طبقة صخور رملية عالية الجودة في عصر الأوليجوسين حاملة للغاز سمكها 50 مترا "عمق البئر".

ومن المتوقع أن يكون هذا أعمق بئر تم حفره في مصر، وسوف يستمر حفر البئر لمسافة كيلومتر أخرى، ليخترق ذات المكامن المحتوية على الغاز.

العامة للبترول تكتشف بئراً بترولياً بـ"أبو سنان" باحتياطي نحو 202 مليون برميل زيت

وفى 4 أبريل من الشهر الحالى حققت الشركة العامة للبترول كشفًا بتروليًا جديدًا بمنطقة أبوسنان بالصحراء الغربية.

وأوضح الجيولوجى طاهر الزفزاف رئيس الشركة العامة للبترول أنه تم حفر البئر في نهاية يناير الماضى، وأظهرت التسجيلات الكهربائية للبئر وجود طبقات حاملة للهيدروكربون وتم اختبار البئر وأعطت 1358 برميل زيت يوميًا على فتحة إنتاج 1 بوصة وبدرجة جودة 40.2 درجة.

وأضاف أن الاحتياطي القابل للاسترجاع من هذا الكشف يقدر بنحو 202 مليون برميل زيت من رمال طبقة البحرية العلوية ونحو 11 بليون قدم مكعب غاز من رمال طبقة أبو رواش "G".

وأشار إلى أن هذا الكشف الجديد يُعد من الاكتشافات المميزة للتراكيب الجيولوجية بالصحراء الغربية في مناطق امتياز الشركة العامة للبترول كشركة مصرية 100% لازالت مناطقها تعطى مزيدا من الاحتمالات والاحتياطات البترولية.

"إيني" تعلن اكتشاف جديد للغاز الطبيعي شمال مصر باحتياطات 15 مليار متر مكعب

وقبل أيام حققت شركة إيني الإيطالية كشفا مهما للغاز الطبيعي في قطاع نورس الاستكشافي بمنطقة امتياز أبوماضي الغربية بدلتا النيل على بعد 120 كم شمال شرق مدينة الإسكندرية.

وذكرت الشركة فى بيان صادر عنها أن الكشف (نيدوكو شمال غرب -2) تحقق على عمق 3600 متر في طبقة رملية سميكة حاملة للغاز سمكها 60 مترا تنتمي إلى حقبة الميسينيان إلى جانب العديد من طبقات الغاز من عصر البلايوسين.

وأوضحت الشركة أن التقديرات المبدئية للكشف الجديد تشير إلى اكتشاف احتياطيات تصل إلى حوالي 15 مليار متر مكعب من الغاز والمتكثفات المصاحبة، وأنه من المخطط وضع الكشف على خريطة الإنتاج خلال شهرين بعد ربطه بالتسهيلات الإنتاجية لمصنع الغاز بأبوماضي على بعد 25 كم جنوب شرق.

وتساهم تلك الاكتشافات في التشجيع على حفر عدد آخر من الآبار في التراكيب المماثلة بعد تقليل نسبة المخاطرة لها من خلال تحقيق هذا الكشف وتنمية الاحتياطيات مما يؤدى إلى زيادة ثروات مصر البترولية ودعم الاحتياطيات وزيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعى الذي يمثل أحد أهم الأهداف الإستراتيجية المتكاملة لوزارة البترول، ويمثل تحديًا كبيرًا يسعى قطاع البترول لتحقيقه.


إضافة تعليق

 الاسم
 الاميل
 التعليق
1458  كود التأكيد


التعليقات على الموضوع

لا يوجد تعليقات

   " style="text-decoration: none;line-height:40px"> بنوك   |   استثمار   |   أسواق   |   بورصة   |   شركات   |   اتصالات   |   عقارات   |   تأمين   |   سيارات   |   توظيف   |   سياحة   |   العملات والمعادن   |   اقتصاد دولي   |   بترول وطاقة   |   مزادات ومؤتمرات   |   بورصة الرياضة   |   منوعات   |   ملفات تفاعلية